وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش


وحيد خليلوزيتش: الخبرة  ومحمد صلاح سر خسارة المغرب أمام مصر في أمم إفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 فبراير 2022 - 02:12 م

علق وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب على الانتقادات التي تعرض لها  عقب خروج أسود الأطلس من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وطالب جمهور المغرب بضم حكيم زياش لاعب المنتخب المغربي إلى قائمة الأسود في تصفيات المونديال، حتى لا يحدث للمنتخب المغربي مثلما حدث في أمم إفريقيا بعد الخسارة من مصر في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

وقال خليلوزيتش في مؤتمر صحفي: "البعض يطالبني بضم زياش، إذا كان هناك لاعبا لا يريد أن يلعب للمنتخب المغربي لا يمكنني إجباره على ذلك".

وتابع: "الخسارة من مصر في ربع النهائي لن أقول أنها طبيعية لكن أعلم قدر التنافس بين مصر والمغرب لكن نفتقد الخبرة التي تمتلكها مصر فهم أبطال أمم إفريقيا 7 مرات من قبل ويعلمون جيدا كيفية التعامل مع مثل تلك المباريات".

وأضاف : "رغم ذلك كنا قريبين من الفوز لو سجل نايف أكرد رأسيته قبل نهاية الوقت الأصلي، لا تكونوا أشداء مع اللاعبين والجهاز الفني أعلم أن هناك إحباط ولكننا قدمنا مستوى فني قوي وإذا لم يكن في تشكيل منتخب مصر هداف قاتل مثل محمد صلاح كان من الصعب أن نخسر".

وقال خليلوزيتش : "كان هناك غش وعدوانية مفرطة من جانب المصريين في الملعب، المنتخب المصري يتقن هذه الأشياء منذ قديم الأزل، هل رأيتم كم مرة سقط حارسهم خلال المباراة؟".

وتابع "لم أكن أعلم أن المصريين سيقدمون السينما الخاصة بهم بهذا الشكل، وأداء الحكام صدمني، كان من المفترض خروج بعض لاعبي منتخب مصر بالبطاقة الحمراء".

وحول عدم تقديم إستقالته قال وحيد :" العقد يتحدث عن بلوغ ربع النهائي على الأقل، لكن القرار النهائي بيد رئيس الجامعة ".

وتابع  مدرب المغرب " اذا كان يجب إقالتي لهزيمة واحدة لا أفهم ذلك، دعوني أعمل على تأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم".

وواصل مدرب المغرب حديثه :"أنا متفائل لمستقبل المنتخب الوطني المغربي، ربما جاءت هذه الكأس الإفريقية مبكرا لهذا الفريق الوطني لأنه فريق شاب و أمامه عشرة سنوات من التألق".

وأضاف  مدرب المغرب: " لدينا منتخب شاب من بين الأصغر سنا في الكأس الإفريقية ، منتخب للسنوات العشرة القادمة ، ضد المنتخب المصري لاعب واحد خلق الاختلاف و لو سجل أكرد لما كان هذا المؤتمر"

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة